مجلة المنارة للدراسات القانونية والادارية –العدد الثالث والاربعين الخاص بالتشريع الضريبي / ماي 2023

افتتاحية العدد

الحمد لله رب العالمين، وصلى الله وسلَّم على سيدنا محمد، وعلى آله وصحبه أجمعين.

وبعد …

بقلب مليء بالغبطة والفرح نتشرف بأن نضع بين يدي القارئ الكريم العدد الثالث والاربعون   من مجلة المنارة للدراسات القانونية والإدارية في موضوع العلوم الضريبية،

لقد كان للصدى الطيب الي  حظيت به المجلة و بالقبول والتقدير من الأوساط العلمية ان  تقدم العشرات من الأساتذة والباحثين   بدراساتهم وبحوثهم العلمية للنشر فيها، الأمر الذي أدَّى إلى تراكم البحوث والدراسات بانتظار دورها في النشر، وهذا أكبر الأثر والحافز في أن نكون أشدَّ حرصاً على إصدار عدد كل شهر  الشيء  تجمع بين دفته وحدة الموضوع .

لقد آثرنا أن نعتمد المنهج نفسه في تنوع الموضوعات بلغتيها وأن نستقطب الباحثين والمتخصصين في المجال ، فجاء العدد حافلاً ببحوث خضعت للانتقاء والتحكيم العلميين الدقيقين. ونحسب أنها ستسهم إسهاماً فاعلاً في تعميق الفكر العلمي في مادة  الضريبة.

أملنا كبير أن يكون العدد في مستوى التطلّعات، فإن كان ذلك فذاك ما نبغي، وإن كان غير ذلك، فننتظر منكم ما يرفع التحدي، ويجعلنا في مستوى تطلعاتكم، وذلك بمساهماتكم المعرفية والمنهجية والدعاء بالتوفيق.

وننتهز فرصة وضع  هذا العدد بين يدي القارئ الكريم لنتوجه بتشكراتنا الحارة والخالصة لكل من تجاوب مع هذه المبادرة أو ساهم في تجسيدها فتفضل بقبول الانتماء إلى اللجنة العلمية للمجلة أو فريق إدارتها، أو بإمداد المجلة بالأبحاث والدراسات، والله نسأل أن يجعل جهودهم وما قدموا ويقدمون في موازين حسناتهم، إنه هو البَّر الرَّحيم.

والله من وراء القصد وهو يهدي السبيل والسَّلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

الدكتور رضوان العنبي

مدير مجلة المنارة للدراسات القانونية والادارية

إقرأ أيضاً

مجلة المنارة للدراسات القانونية والادارية –العدد الرابع والخمسين الخاص بالجماعات الترابية / فبراير 2023

افتتاحية العدد إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونتوكل عليه، والصلاة والسلام على خاتم النبيين وعلى …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *