العدد السادس و الاربعون من سلسلة الاعداد الخاصة في موضوع القانون الرقمي/يوليوز 2023

افتتاحية العدد


الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على خير المرسلين سيدنا محمد ، صلاة كاملة و سلاماً تاماً ، النبي الأميّ الذي علمنا أن نتعلم و أن ننشر العلم ، ذلك أنه أساس الكمال والأمان و حسن المعاش في الحياة الدنيا و الأخرة ،و الطريق إلى الله ، أمّا بعد؛

يسعد إدارة مجلة المنارة للدراسات القانونية والإدارية ان تزف للباحثين والمتخصصين وعموم قرائها ومتتبعيها اصدار العدد السادس و الاربعون من سلسلة الاعداد الخاصة في موضوع القانون الرقمي، وقد جاء هذا العدد غنيا بمواده المتنوعة في مختلف انشغالات الباحثين بالعلوم القانونية والادارية، غنيا بكوكبة من الباحثين من مستويات وجنسيات متباينة، غنيا بمضامينه المتميزة.

وبالقاء نظرة على فهرس العدد،يلتقي القارئ الكريم مع ابحاث متنوعة ومختلفة كلها تتسم بالجدة كما هو واضح من بعض العناوين من قبيل : ” ابعاد الرقمنة  وحقوق الانسان: ما بين التكريس و التضيق”،”الأمن السبيراني وحماية الأنظمة المعلوماتية “،”ظاهرة المخدرات الرقمية: المخاطر وسبل المواجهة القانونية”،”الحماية الجنائية للحق في النسيان الرقمي ” ،”إثبات التصرفات القانونية من خلال المنظوم الرقمية لسلاسل الكتل” “،”أي حماية للأجير في عقد الشغل عن بعد” الى غير ذلك من الدراسات القيمة.

و يسعدنا في افتتاحية هذا العدد أن نتقدم  بالشكر الجزيل  للأساتذة الأجلاء الذين ساهمت أقلامهم  في إغناء صفحات هذا العدد . وبفضل هذا الوفاء في الانتظام فان المجلة تجتهد كذلك للحفاظ على مستوى معين التزمت وانطلقت به، وهو الحرص على تقديم المفيد الجديد في الثقافة القانونية والإدارية. حتى نغرف زادنا من إسهاماتهم أو الذين ينهلون من معيننا ما يكون لهم نبراسا في طريقهم .

فهنيئا لنا جميعا بصدور هذا العدد من مجلتنا الغراء، وكم أشعر بمشاعر الرضا والتقدير للعاملين عليها، خاصة أسرة المجلة الذين بذلوا جهود حثيثة ومضنية، وساهموا لحد كبير في إبراز وجه العدد وتنسيق مضمونه، كما لا أنسى شكر كل من ساهم في إعداد هذا العدد من أساتذة وباحثين بآرائهم ومقالاتهم،  الذين أبوا إلا أن يضعوا لمستهم فيها… لكم جميعا كل الشكر.

وما توفيقنا إلا بك وما توكلنا إلا عليك، وما ملجؤنا إلا إليك، اللهم افتح علينا فتحا مبينا وتقبل عملنا هذا بقبول حسن.

والسَّلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

الدكتور رضوان العنبي

مدير مجلة المنارة للدراسات القانونية والادارية

الأحكام القانونية لضبط الأدلة المادية

إقرأ أيضاً

مجلة المنارة للدراسات القانونية والادارية –العدد الرابع والخمسين الخاص بالجماعات الترابية / فبراير 2023

افتتاحية العدد إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونتوكل عليه، والصلاة والسلام على خاتم النبيين وعلى …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *