العدد الخاص من مجلة المنارة للدراسات القانونية والادارية في موضوع القضاء الاداري والتحكيم /اكتوبر 2020

1,143

في غمرة الاحتفال بدكرى مولد خير البرية سيدنا ونبينا ومولانا محمد صلى الله عليه وسلم،يسعد ادارة مجلة المنارة للدراسات القانونية والادارية أن تضع بين أيادي قراها الاعزاء العدد الخاص في موضوع القضاء والتحكيم، سائلين الله تعالى أن ينفع بما فيه من بحوث علمية جادة ورصينة.
وتاتي خصوصية هذا العدد بامتياز لانه يضم بين دفته أبحاثا تنهل من معين القضاء الإداري والتحكيم تتسم بالجدية والتحليل العميق وتحترم شروط البحث العلمي. هكذا و بالقاء نظرة على فهرس العدد، يلتقي القارئ الكريم مع ابحاث متنوعة ومختلفة كما هو واضح من بعض العناوين من قبيل : النزاعات المتعلقة بالوضعية الفردية لمستخدمي المؤسسات العمومية، إيقاف تنفيذ الديون العمومية أمام القضاء الإستعجالي، إسهامات القاضي الإداري في حماية الحق في معاش التقاعد. وفي موضوع التحكيم نجذ : التحكيم الالكتروني كوسيلة لفض المنازعات، أهمية مكان التحكيم في المسطرة التحكيمية و التحكيم ونزاعات العقود الإدارية.
نتمنى أن يلقى هذا العدد الذي بين يديكم استحسانكم. كما نسأل الله تعالى أن يكون عملنا هذا خالصاً لوجهه الكريم وأن ييسر لنا الاستمرار في عملنا هذا ، فهو الموفق وهو المعين .
الدكتور رضوان العنبي
مدير مجلة المنارة لدراسات القانونية والادارية