أحدث التدوينات

العدد الثاني والاربعون من سلسلة الاعداد العادية لمجلة المنارة للدراسات القانونية والادارية /مارس-يونيو 2023

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد المرسلين وعلى آله وأصحابه أجمعين.

أما بعد،

نقدم لقرائنا الكرام عظيم التهاني والتبريكات وأصدق التمنيات بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات، وأنتم ترفلون بثوب الصحة والعافية.

فيسر ادارة مجلة المنارة للدراسات القانونية والادارية  أن تقدم بين يدي قرائها العدد الثاني والاربعون ضمن سلسلة اعداداها العادية والتي تحوي مجموعة من البحوث العلمية المتميزة، في تخصصات القانون ، والادارة ، والعلوم السياسية وذلك بعد استيفائها لشروط النشر العلمي في المجلة.

ويشتمل هذا العدد على نخبة متميزة من الأبحاث العلمية  من قبيل:” المصادر السوسيو تاريخية للقانون في المغرب: العرف، الشريعة الإسلامية، القانون الوضعي- مقاربة اجتماعية قانونية –”،” القرصنة البحرية وتأثيراتها على الأمن الوطني القطري”،” دور المندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الانسان بالمغرب في إعداد التقارير والمتابعة-الاستعراض الدوري الشامل نموذجا-“”،” أشكالية التسلط وأثرها على بناء الانظمة السياسية العربية”،” الرقابة على عمل الموثق ودورها في تحقيق الأمن التعاقدي”،” دور القواعد العرفية في تدبير الموارد المائية المغربية”،” شكلية التوقيع على المحاضر الغابوية”،” الحجز التحفظي على الأصل التجاري وصعوباته العملية”

لقد راعينا في اختيار البحوث العلمية التي تضمنها هذا العدد التنوع   والرصانة العلمية ، آخذين بنظر الاعتبار انية الاشكالات التي تطرحها مع مراعاة  قدر المستطاع التناغم مع حقول الاختصاص التي تهتم بها مجلتنا الغراء.

كماحرصت المجلة  كل الحرص على سرعة الإنجاز، وخدمة الباحثين بنشر بحوثهم بأسرع وقت ممكن، ؛ ولهذا صارت المجلة تتلقى البحوث الكثيرة ضمن تخصصها ، وصار لها -بحمد الله- صدى واسع وسمعة جيدة لدى الباحثين، وإزاء هذا الإقبال المتزايد وصلت أعداد المجلة الى ما وصلت اليه . 

وننتهز فرصة وضع  هذا العدد بين يدي القارئ الكريم لنتوجه ونتقدم بالشكر لكل الذين أسهموا في إخراج هذه المجلة وتطويرها من خلال كتباتهم وأرائهم ومقترحاتهم.

و بهذه المناسبة فإن أسرة تحرير المجلة تعدكم بالاستمرار و عمل ما بوسعها لتقديم الأفضل دائما، وتدعوا الباحثين و المختصين كل في مجال تخصصه المساهمة ببحوثهم في هذه المجلة و إثرائها، لعل الله يجعلها نورا لهم.

.والله من وراء القصد وهو يهدي السبيل

د.رضوان العنبي 
مدير مجلة المنارة للدراسات القانونية والادارية

 أثر سياسة التخاصية على البطالة (حالة الأردن)

إقرأ أيضاً

العدد الخامس والخمسون من مجلة المنارة للدراسات القانونية والادارية / مارس – يونيو 2024

افتتاحية العدد بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين، وصلى الله وسلَّم على سيدنا …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *