مجلة المنارة للدراسات القانونية والادارية  عدد خاص: “المراة ،الطفل والاسرة دراسات سوسيوقانونية”/ ابريل 2023

افتتاحية العدد

بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين، سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

وبعد؛ …

يطيب لنا أيها القراء الأعزاء أن نقدم لكم العدد الخاص من مجلة المنارة للدراسات القانونية والادارية في موضوع “المراة ،الطفل والاسرة دراسات سوسيوقانونية” وفيه من البحوث والدراسات العلمية ما نرجو أن تعم به الفائدة وينتفع به الباحثون والمتخصصون واصحاب القرار.

 لقد تصدر هذا العدد دراسة حول” حق الطفل في الحضانة والرعاية بين الفقه الإسلامي والقانون العماني”، كما تضمن العدد دراسة اهتمت بموضـوع “التفكك الأسري وآثاره على مستقبل الأولاد” وتـضمن العدد كذلك دراسات وأبحاثاً أخرى لا تقل أهمية عما ذكرنا من قبيل:الطبيعة القانونية لتدخل النيابة العامة في قضايا الأسرة، العوامل الاجتماعية والثقافية لجنوح الاحداث والمؤسسات المرصدة لمعالجة هذه الظاهرة”

وهي بهذا العدد تخطو المجلة   خطوة جديدة نحو تطويرها وجعلها أكثر انتشاراً، لتفتح آفاقًا رحبة للبحث العلمي في مجالات لها أهميتها البالغة ، وهي تأمل منكم دعمها وإثراءها بأبحاثكم ودراساتكم، ومقترحاتكم، لكي يكتب لها النجاح والاستمرار وتتمكن من القيام بدورها الذي من أجله كانت.

ويطيب لنا في الختام أن نقدم خالص الشكر والثناء والتقدير لجميع الذين أسهموا في إخراج هذا العمل العلمي إلى حيز الوجود، وجميع من كان لهم إسهام في المادة العلمية والتحرير والمراجعة والإخراج النهائي، والباحثين الذين شاركوا بتزويد المجلة بدراساتهم بحوثهم. ونسأل الله عز وجل التوفيق.

والسَّلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

الدكتور رضوان العنبي

مدير مجلة المنارة لدراسات القانونية والادارية

إقرأ أيضاً

مجلة المنارة للدراسات القانونية والادارية –العدد الرابع والخمسين الخاص بالجماعات الترابية / فبراير 2023

افتتاحية العدد إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونتوكل عليه، والصلاة والسلام على خاتم النبيين وعلى …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *