أحدث التدوينات

العدد السابع والخمسون لمجلة المنارة للدراسات القانونية والادارية في موضوع قانون الاعمال/ابريل 2024


الافتتاحية

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على أشرف المرسليـن نبينـا محمد صلــى الله عليــه وسلم وعلى من أتبع هديه إلى يوم الدين أما بعد:

دأبت مجلة المنارة للدراسات القانونية والادارية عشية كل عيد او دكرى ان تزف لعموم قرائها فرحة اصدار جديد. والمناسبة شرط فبعون الله تعالى وبتوفيقه تهدي مجلتنا الغراء بمناسبة عيد الفطر قرائها الأعزاء ومتتبعيها  العدد السابع والخمسون في موضوع قانون الاعمال .

وقد جاء العدد مزينا بألوان علمية متنوعة كلها تضفي نورًا على موضوعات مهمة تمس قضايا ذات أهمية بالغة، حيث ضم هذا العدد جملةً متنوعةً من المواضيع التي تتكامل فيما بينها لتعالج إشكاليات انية وواقعية.من قبيل:” دور التحكيم الدولي في حل منازعات العقود التجارية الدولية المرتبطة بالشركات المتعددة الجنسيات “،”النظام العام في الشركات التجارية”،”تدبير المخاطر المرتبطة بالحماية التجارية ودورها في حماية تنافسية الإقتصاد الوطني”،”دور الحكومة الإلكترونية في تحسين مناخ الأعمال بدولة الإمارات العربية المتحدة”،”المطابقة الشرعية في البنوك التشاركية -دراسة تحليلية مقارنة بين القانون المغربي والفلسطيني “،”دور القضاء الاستعجالي الخاص في تعيين وتجريح مراقبي الحسابات في الشركات”.

هذه إطالة من اطالات مجلة التي دأبت على إصدارها، إطالة حاولنا من خلالها إضافة بحوث جديدة في مجال قانون الاعمال،ونحن في كل ذلك محكومون بأسس البحث العلمي الاكاديمي مستندين الى اهداف المجلة واسهاماتها في ذلك المجال وهو الاسهام المتواضع الذي نعمل على استمرار وتطويره كما وكيفا.

وتستمر شُعلة المجلة مرافقة للباحثين المتخصصين في المجالات العلوم القانونية والإدارية لتضيء دربهم، سواء كانوا أساتذة أو طلبة دكتوراه. و تسعى جاهدة  لتتبوأ كغيرها من المجلات العلمية (سواء كانت ورقية أو  إلكترونية أو هما معا) مكانةً مهمةً ومرموقة بين مثيلاتها من المجلات المتخصصة.

نرجو ان يحقق هذا العدد ما حققه سابقه من قبول واستحسان واغتنم الفرصة لاتقدم بجزيل الشكر والتقدير والعرفان والوفاء لكل من ساعدنا ودعمنا وشجعنا وساندنا حتى لو كانت بالكلمة الطيبة، وكذلك الشكر موصول الى جميع اعضاء فريق العمل على ما بذلوه من مجهودات اثمرت نتائجها بين ايديكم وستستمر بأذن الله.

واغتنمها مناسبة لاعبر لصاحب الجلالة الملك محمد السادس أعزه الله، عن أحر التهاني  وأطيب الأماني المشفوعة بخالص الحب والولاء  اهل الله هذا العيد المبارك السعيد على مولانا أمير المؤمنين وحامي حمى الوطن والدين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، باليمن والخير والبشر والبركات، وعلى ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير الجليل مولاي الحسن، وصاحب السمو الملكي الملكي الأمير مولاي رشيد، وسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة، وعلى الشعب المغربي والأمة الإسلامية قاطبة بالرقي والإزدهار والأمن والهناء، إنه سميع مجيب.

.
الدكتور رضوان العنبي

مدير مجلة المنارة للدراسات القانونية والادارية

إقرأ أيضاً

مجلة المنارة للدراسات القانونية والادارية –العدد الرابع والخمسين الخاص بالجماعات الترابية / فبراير 2023

افتتاحية العدد إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونتوكل عليه، والصلاة والسلام على خاتم النبيين وعلى …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *