العدد السابع والثلاثين من مجلة المنارة للدراسات القانونية والادارية من سلسلة الاعداد العادية يناير /مارس 2022

1,599
يسر ادارة مجلة المنارة للدراسات القانونية والادارية ان تزف الى الاساتذة والباحثين والمتخصصين وعموم متتبعيها صدور العدد السابع والثلاثين من سلسلة اعدادها العادية ،وبهذه المناسبة اشكر جزيل الشكر كل الاقلام العلمية التي شاركت فيه وكل من ساعد في اخراجها الى الوجود.واتمنى ان يكون بالفعل منارة تضيء دروب الباحثين وتشبع طماهم المعرفي.
 
افتتاحية العدد
باسم الله نبدأ وبكتابه الكريم نهتدي، وبرسوله الصادق الأمين نقتدي.
وبعد؛
بحمد الله وعونه نضع بين أيديكم العدد السابع والثلاثين من مجلة المنارة للدراسات القانونية والإدارية الدولية و المحكمة والتي تهتم بنشر البحوث والدراسات الرصينة ، بهدف زيادة الحصيلة العلمية في القانون والعلوم الإدارية، فهي منارة تساهم في نشر نور الوعي و المعرفة القانونية وتنير دروب روادها من خلال تبادل الخبرات والدارسات بين الأساتذة و الباحثين والمتخصصين .
وقد تنوعت مقالات هذا العدد تميزا ملحوظا، ليجمع بين مواضيع القانون بشقيه العام والخاص والعلوم الإدارية بانسـجام واضح، زاد من القيمة والإضافة العلمية للمجلة.
ويتزامن صدور هذا العدد مع قبول مجلتنا الغراء في بوابة المجلات العلمية المغربي التابعة للمعهد المغربي للاعلام العلمي والتقني https://revues.imist.ma/ و الذي نسعى من ورائه ان يشكل رافدا ثريا يغني ويزود رواده بأحدث ما وصلت اليه الأبحاث والدراسات والأنشطة العلمية والنصوص القانونية.
ونحن لا ندعي السبق في هذا المضمار، ولكننا نعلنها بداية المشوار وإعلان عن ميلاد شعلة للتميز والرقي، والذي لن يتم أو ينجح بدونكم جميعا، لذلك أردناه أن يكون منبرا لاستعراض ما يصدر عن المجلة ، ومعرضا لنشر ما تزخر به أقلام الباحثين و صلة وصل بين خبرائنا وباحثينا وأساتذتنا الكرام في كل بقاع وأقطار العالم.
لا يسعني في الختام الا ان أتقدم بخالص الشكر والثناء والتقدير لجميع الذين أسهموا في إخراج هذا العمل العلمي إلى حيز الوجود، وجميع من كان لهم إسهام في المادة العلمية والتحرير والمراجعة والإخراج النهائي، والباحثين الذين شاركوا بتزويد المجلة بدراساتهم بحوثهم.
وما توفيقنا إلا بك وما توكلنا إلا عليك، وما ملجؤنا إلا إليك، اللهم افتح علينا فتحا مبينا وتقبل عملنا هذا بقبول حسن.
والسَّلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
الدكتور رضوان العنبي
مدير مجلة المنارة للدراسات القانونية والادارية