أحدث التدوينات

العدد الخاص من مجلة المنارة للدراسات القانونية الادارية في موضوع قانون الشغل /ماي 2023

كلمة العدد

بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين، سيدنا محمد وعلى آلة وصحبه أجمعين. وبعد؛
يسرّ أسرة مجلة المنارة للدراسات القانونية والادارية ان   تضع بين أيدي قرائها  الاعزاء باكورة من باكوراتها  العلمية، يتعلّق الأمر أن بعدد جديد ضمن سلسلة اعدادها الخاصة حول موضوع:” قانون الشغل ” /ماي 2023.وبإلقاء نظرة على فهرس العدد، يلتقي القارئ الكريم مع ابحاث متنوعة ومختلفة كلها تتسم بالجدة كما هو واضح من بعض العناوين من قبيل:”  إنهـــــــــاء عقد العمل المنزلي”، “الصلح التمهيدي كآلية للتسوية الودية لنزاعات الشغل الفردية وفق مدونة الشغل المغربية”. الى جانب نافدة نطل من خلالها على بضع النصوص القانونية المؤطرة لقانون الشغل و على اجتهادات قضائية تلامس جانب من المشاكل الواقعية التي يعرفها محيط الشغل.
وبهذه الباقة الطيبة المنتقاة  نضع بين يديْ القارئ محتويات هذا العدد مؤكدين بأنّ استمرارية هذا العمل ـبإذن الله تعالى ـتستلزم التجاوب و مساهمة من  الباحثين حتى نصوّب الأخطاء ونصحّح المسار.
‏وتود المجلة   من قرائها أن يتفاعلوا معها من خلال موقعها على شبكة الإنترنت وبريدها الإلكتروني بإبداء ملاحظاتهم وتقديم مقترحاتهم التي يرون أنها يمكن لها مردود جيد على تطوير المجلة والارتقاء بها.‏
و يسعدنا في افتتاحية هذا العدد أن نتقدم  بالشكر الجزيل  للأساتذة الأجلاء الذين ساهمت أقلامهم  في إغناء صفحات هذا العدد ، كما اغتنمها مناسبة لأتقدم بأجمل التهاني والتبريكات بمناسبة  فاتح ماي عيد العمال العالمي، فكل التحية والتقدير للعمال في العالم الطبيب والمهندس والعالم والرياضي والاديب والمدير والوزير والموظف في كل مكان والعامل والفلاح …بعيدهم وهم يواصلون كفاحهم ليلا ونهارا لتوفير حياة حرة كريمة سعيدة لعوائلهم ويضحوا من اجلنا ليخلقوا لنا هذه الحياة .
وندعو من الله أن يحفظهم ويحقق آمالهم في العيش بالحياة الحرة السعيدة ولا يحرم الوطن من عطاءهم و هم تكتمل سعادتهم بسعادة عائلاتهم وبلدانهم كل عام وعمالنا الابطال صانعي المجد بألف بخير وعيد سعيد.

ولله من وراء القصد، وهو الموفق والهادي إلى سواء السبيل،،،

الدكتور رضوان العنبي مدير مجلة المنارة للدراسات القانونية والإدارية

إقرأ أيضاً

العدد الخامس والخمسون من مجلة المنارة للدراسات القانونية والادارية / مارس – يونيو 2024

افتتاحية العدد بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين، وصلى الله وسلَّم على سيدنا …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *