العدد الثامن والثلاثون من سلسلة الاعداد العادية لمجلة المنارة للدراسات القانونية والادارية مارس/يونيو 2022

1,855

افتتاحية العدد
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد المرسلين وعلى آله وأصحابه أجمعين.
أما بعد،
نقدم لقرائنا الكرام عظيم التهاني والتبريكات وأصدق التمنيات بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات، وأنتم ترفلون بثوب الصحة والعافية.
بحمد الله وعونه نضع بين أيديكم العدد الثامن والثلاثين من مجلة المنارة للدراسات القانونية والإدارية الدولية و المحكمة والتي تهتم بنشر البحوث والدراسات الرصينة ، حيث تضمن العدد جملةً متنوعةً من المواضيع التي تعالج إشكاليات لها أهميتها الانية والواقعية، حيث تضمن العدد مجموعةً من المقالات والأبحاث موزعةً عبر تخصصات متباينة من قبيل:” قرارات التعمير العملياتي بين تعدد المصدرين وتنوع المتدخلين”،” حماية المال العام على ضوء المسطرة القضائية :”دعوى افتعال العسر في تحصيل الديون العمومية نموذجا”،” الحماية الجنائية للملكية العقارية الخاصة في التشريع المغربي”،” تداعيات جائحة كورونا على الجريمة وجهود مواجهتها “.
وتستمر منارتنا مرافقة للباحثين المتخصصين في المجالات القانونية والإدارية لتضيء دربهم، سواء كانوا أساتذة أو طلبة دكتوراه، فهي تسعى جاهدة لتتبوأ كغيرها من المجلات العلمية (سواء كانت ورقية أو إلكترونية أو هما معا) مكانةً مهمةً ومرموقة ، وذلك لما تسهم به في عملية إنتاج المعرفة وتيسير تداولها بين المهتمين من الباحثين والمعنيين. ونتمنى صادقين أن ينال هذا العدد رضا قرائنا الكرام وحسن إعجابهم، وندعو الله سبحانه تعالى أن يوفقنا مزيدا لخدمة البحث العلمي .
ويطيب لنا في الختام أن نقدم خالص الشكر والثناء والتقدير لجميع الذين أسهموا في إخراج هذا العمل العلمي إلى حيز الوجود، وجميع من كان لهم إسهام في المادة العلمية والتحرير والمراجعة والإخراج النهائي لكم جميعا كل الشكر.
“إِنْ أُرِيدُ إِلَّا الْإِصْلَاحَ مَا اسْتَطَعْتُ ۚ وَمَا تَوْفِيقِي إِلَّا بِاللَّهِ ۚ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ”
الدكتور رضوان العنبي
مدير مجلة المنارة للدراسات القانونية والادارية