مجلة المنارة للدراسات القانونية والادارية العدد الواحد و الستون الخاص بالعقار والتعمير /يوليوز 2024

يسعدنا تقديم هذا العدد الخاص الجديد لمجلة المنارة للدراسات القانونية والادارية والذي نقوم فيه بنشر عددا من المساهمات العلمية  المتميزة في موضوع  العقار والتعمير ، لتشق  به سماء العلم بما تقدمه من أبحاث خطتها أنامل الباحثين والمتخصصين الأجلاء لتكون المنهل الصافي الذي يروي جدب الجهل ليعود إلى العلم مخضراً يانعاً تقتات منه العقول النيرة والكوادر اليافعة التي حطت رحالها في رحاب هذه المجلة.

ارتبطت فكرة جمع وتنسيق هذا العدد الخاص والتصقت بعَلَم من أعلام القانون، وشيخ من شيوخه، وفقيه من فقهاء التعمير ولا سيما العملياتي منه انه الدكتور أحمد المالكي أستاذ التعليم العالي بكلية العلوم القانونية والسياسية سطات .  ومما جاء في الكلمة الاهداء التي سطرها الدكتور حميد الشريف أستاذ التعليم العالي بكلية العلوم القانونية والسياسية سطات :” كما أنه خبير من خبراء التسيير الإداري وحكيم من حكمائه، إذ لا يبدي رأيا أو يتخذ قرارا، إلا ويكون رصينا صائبا، إذ يعطي الحلول بعصاه السحرية لكل ما استعصى من الإشكالات والصعوبات في أقل من لمح البصر.

فضلا عن أنه يقدر المسؤولية التي كلما ألقيت على عاتقه إلا وشعر بحجمها ويتفانى في سبيل تبديد وتخفيف أثقالها وأثارها.

فلا يتم تقليده بمهمة إلا ويتفانى في تنزيلها وتحقيق المَرْجُو منها بكل بشاشة، إذ لم نجده يوما عابسا من عمل ولا عبوسا من تكليف.”

إقرأ أيضاً

المؤلف الجماعي في موضوع:النموذج التنموي الجديد: قراءة في السياق وسؤال التنمية بالمغرب؟

لقد أصبح الحديث اليوم عن النموذج التنموي الجديد مطلبا مجتمعيا ملحا، تعقد عليه آمال كبيرة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *